المحتوي

المقدمة

ما هو طلب تقرير مقيم؟

كيف أقوم بإصدار طلب تقرير مقيم؟

خدمة طباعة تقرير مقيم

شروط خدمة طباعة تقرير مقيم

خطوات خدمة طباعة تقرير مقيم

ما هي الخدمات المتاحة داخل "أبشر- أعمال" عبر منصة "أبشر"؟

ما هو الهدف من الخدمات الإلكترونية داخل المملكة العربية السعودية؟

هل أجد من يقوم بطباعة تقرير مقيم لأحد افراد العمالة الخاص بي؟

ما هو تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية، ولماذا يجب الوثوق به؟

ما هي طريقة التسجيل داخل تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية؟

آلية الخدمة من خلال تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية:

وباختصار يمكن القوم:

 

المقدمة

إذا كنت تريد طباعة تقرير مقيم كصاحب مؤسسة للاطلاع على المعلومات الأساسية الخاصة بعمالتك، أو تريد من يساعدك في تنفيذ طباعة تقرير مقيم... فأنت بحاجة الى متابعة هذا المقال.

 

 

ما هو طلب تقرير مقيم؟

هو تقرير يتضمن جميع المعلومات الرئيسية الخاصة بالعمالة داخل المنشئات، حيث يتم عمله الي جهات محددة فقط تكون طالبة له.

 

 

كيف أقوم بإصدار طلب تقرير مقيم؟

عزيزي القارئ.. بعد التحول الرقمي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية، قامت المديرية العامة للجوازات بعمل خدمة إلكترونية خاصة بإصدار طلب تقرير مقيم، وذلك من خلال منصة "أبشر"، تم بعد ذلك تقوم بطباعته.

 

 

خدمة طباعة تقرير مقيم

هي خدمة إلكترونية تم توفيرها على منصة "أبشر"، حيث يستطيع صاحب المؤسسة من إصدار طلب تقرير مقيم آليًا من خلال المنصة، وذلك لاستخراج البيانات الأساسية الخاصة بالعمالة داخل المؤسسة.

 

 

شروط خدمة طباعة تقرير مقيم

1.   أن يكون العامل وصاحب المنشأة مسجلين ومفعلين على منصة "أبشر.

2.   يتم إلغاء التقرير بعد مرور 30 يوم على إصداره.

3.   عدم اعتبار طلب تقرير مقيم كوثيقة رسمية لإثبات حالة المقيم، ولكن يعتبر صحيفة بيانات لأهداف معينة فقط.

 

 

خطوات خدمة طباعة تقرير مقيم

1.   قم بالدخول لمنصة "أبشر" من هنا.

2.    ثم قم باختيار "أبشر- أعمال".

3.    قم بتسجل الدخول، باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر.

4.   ثم بعدها قم باختيار "خدمات أعمالي". 

5.   ثم قم بالضغط على "طلب تقرير مقيم"، ثم اضغط على "التالي".

6.   قم بإدخال اسم المنشأة المراد طباعة تقرير الي أحد عامليها.

7.   ثم قم باختيار العامل المراد طباعة تقرير له، سواء بالبحث السريع أو البحث اليدوي.

8.   بعدها قم بالضغط على "تحميل وطباعة".

 

 

 

ما هي الخدمات المتاحة داخل "أبشر- أعمال" عبر منصة "أبشر"؟

تم تأسيس منصة "أبشر" عام 2005، حيث تستطيع الأفراد من خلالها الحصول على خدمات الأحوال المدنية والجوازات والمرور وغيرها من المؤسسات الحكومية عبر بوابة وزارة الداخلية.

وللتسهيل على المستخدمين قامت المنصة بتقسيم الخدمات الي قسمين، أحدهم يخص الخدمات الخاصة بالأفراد تحت مسمي "أبشر- أفراد" وتستطيع من خلال هذا الرابط معرفة الخدمات الخاصة بالأفراد، والثاني خاص بخدمات الأعمال والمؤسسات وايضً تحت مسمي "أبشر- أعمال".

والان تعرف على الخدمات المتاحة داخل "أبشر- أعمال:

·       اصدار إقامة.

·       تجديد إقامة.

·       اصدار تأشيرة الخروج والعودة.

·       إلغاء تأشيرة الخروج والعودة.

·       اصدار تأشيرة خروج نهائي.

·       إلغاء تأشيرة خروج نهائي.

·       تعديل المهنة.

·       نقل الخدمات.

·       تفويض خدمات.

·       خدمات التوصيل للوثائق.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن الخدمات السابقة.. يمكنك متابعة هذا المقال.

 

 

ما هو الهدف من الخدمات الإلكترونية داخل المملكة العربية السعودية؟

1.    للتسهيل على الأشخاص داخل المملكة القيام بتنفيذ الخدمات.

2.    تحقيق التحول الرقمي في الأمن العام وقطاعاته.

3.    تحقيق الهدف من رؤية 2023 للمملكة العربية السعودية.

4.    تمكين التحول الرقمي لتحقيق هدف وزارة الداخلية.

5.    العمل على توافر خدمات ذو كفاءة عالية للأفراد والأعمال.

 

 

هل أجد من يقوم بطلب تقرير مقيم لأحد افراد العمالة الخاص بي؟

قارئي العزيز.. لقد قمنا بعرض خدمة طباعة تقرير مقيم لك بكل تفاصيلها داخل المنصة، فإن كنت تشعر أنك غير قادر علي تنفيذها، أو ليس لديك الوقت الكافي لتنفيذها، أو لأي سبب أخر وتريد الحصول على تقرير مقيم مطبوع بشكل عاجل.

لا تقلق أنت في المكان الصحيح للحصول على الخدمة، فمع تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية تستطيع الحصول على الخدمة السابقة، أو أي خدمات إلكترونية أخري من خلال تطبيقنا الإلكتروني المميز.

حيث يستطيع التطبيق تقديم كافة الخدمات الإلكترونية لك في أقصر وقت، وبأقل جهد وتكلفة، فقط كل ما عليك هو تحميل التطبيق من اللينك بالأسفل وثم بعدها تقوم بطلب الخدمة دون الحاجة الي التعامل مع منصة "أبشر"، أو أي منصة إلكترونية أخري.

فقط من خلالنا تستطيع الوصول الي كافة المنصات الإلكترونية بدون عناء في تتبع خطوات المنصة لتنفيذ الخدمة، فقط قم بالدخول على التطبيق وبضغطة واحدة قم بطلب الخدمة، ونحن سوف نقوم بتنفيذها لك.

 

 

ما هو تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية، ولماذا يجب الوثوق به؟

هو تطبيق إلكتروني مميز، تم إنشاءه للتسهيل على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تنفيذ الخدمات الإلكترونية، حيث تم من خلاله إتاحة ما يقرب من 34 منصة إلكترونية سعودية، بكافة الخدمات الإلكترونية الخاصة بكل منصة.

فهو يقوم بتقدم المساعدة الي كل من يرغب في الحصول الخدمات الإلكترونية داخل المملكة السعودية عن طريق استخدام التطبيق.

ولحرص التطبيق على كسب ثقة عملاءه، فهو يضع أمامه حل واحد فقط لإرضاء عملاءه الكرام، فهو يهدف الي توفير خدمة مناسبة لكل عميل، مما جعله معروف بالتميز في توفير الخدمات والعمل عليها، كما يحرص على مساعدة عملاءه.

حيث يقوم بخدمة العديد من الأفراد والمؤسسات بأفضل خدمة في جميع أنحاء المملكة، فقد حظي في وقت قصير بسمعة طيبة في جودة الخدمة والخبرة في تنفيذها، كما يقوم التطبيق بدور حاسم في بناء التحول الرقمي داخل المملكة، ومساعدة عملاءه على مواكبة هذا التحول.

 

 

ما هي طريقة التسجيل داخل تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية؟

1.   قم بتحميل تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية عن طريق جوجل بلاي أو اب ستور.

2.   ثم قم بعمل حساب على التطبيق بإدخال رقم الهاتف واختيار كلمة السر مناسبة.

3.   ثم قم بعد ذلك باختيار الهيئة أو الجهة الحكومية التي تريد طلب الخدمة من خلالها.

4.   ثم قم بطلب الخدمة، وسوف نقوم باستقبال الخدمة وتنفيذها.

 

 

آلية طلب الخدمة من خلال تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية:

1.   قم بالدخول على تطبيق خدماتي، ثم قم بتسجل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر.

2.   قم باختيار منصة "أبشر- أعمال".

3.   ثم قم باختيار "طباعة تقرير مقيم"، ثم اضغط على طلب الخدمة.

4.   سوف تصلك رسالة على رقمك الخاص لطلب "الهوية الوطنية الخاصة بك، وكلمة مرور النفاذ الوطني".

 

 

وباختصار يمكن القول:

وفي النهاية لقد قمنا بعرض خدمة طباعة تقرير مقيم عبر منصة "أبشر" والخاصة بــ "أبشر- أعمال"، كما تناولنا ايضًا شروط الخدمة وخطوات تنفيذها، والخدمات التي يمكن القيام بها صاحب المؤسسة الفردية من خلال "أبشر- أعمال"، واهمية هذه الخدمات ايضًا.

كما قمنا بعرض المساعدة عليك بالقيام بالخدمة بدلًا منك، وذلك من خلال تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية، وقمنا بتوضيح كيفية الاشتراك داخل التطبيق.

فكل ما عليك القيام به هو تحميل التطبيق من المتاجر الخاصة بالهواتف الذكية من هنا جوجل بلاي أو اب ستور، ثم قم بالاشتراك داخل التطبيق باتباع الخطوات الأربع السابقة، ثم قم بطلب الخدمة حالًا.

كما يمكنك التواصل معنا عبر الهاتف أو تطبيق الواتساب عن طريق الرقم (966503339610).