خدمات أبشر- أفراد علي تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية
خدمات أبشر- أفراد علي تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية
محتوي المقال
§ المقدمة
§ كيفية تسجيل حساب جديد في أبشر- أفراد؟
§ يجب مراعاة الشروط التالية عند تسجيل كلمة المرورالخاصة بك في أبشر-أفراد؟
§ هل يعمل أبشر- أفراد خارج السعودية؟ فهل يمكن تحويل الخدمات لعامل خارج المملكة عبر منصة أبشر؟
§ ما هي خدمات (أبشر- أفراد)؟
§ ماذا يحدث إذا انتهت صلاحية تأشيرة الزيارة في المملكة العربية السعودية؟
§ خدمات أبشر- أفراد عبر تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية
§ طريقة التسجيل داخل تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية للحصول علي الخدمات السابقة بدون تعب
§ لماذا يتعامل المواطنون السعوديون وغيرهم مع تطبيق خدماتي للخدمات الالكترونية؟
§ وأخيرًا نقول:
§ المقدمة
تعتبر "أبشر- أفراد" منصة إلكترونية سعودية تم تأسيسها عام 2005 بناءًا علي تعليمات وقرارات خادم الحرمين الشريفين والمملكة العربية السعودية، وذلك للمساعدة في تلبية احتياجات المواطنين السعوديين وغيرهم المقيمين داخل المملكة.
فهي منصة كاملة متكاملة، تسهل الوصول إلى خدمات الأحوال المدنية والجوازات والمرور وأكثر عبر بوابة وزارة الداخلية.
فهي تتيح العديد من الخدمات للمواطنين كـــ (تجديد أو إصدار بدل فاقد / تالف لبطاقة الهوية الوطنية)، وذلك من خلال الإنترنت دون الحاجة للذهاب إلي القطاع، كما يتم تسليم الوثائق إلى العنوان الوطني.
§ كيفية تسجيل حساب جديد في أبشر- أفراد؟
1. قم بالدخول لمنصة أبشر (من هنا).
2. قم باختيار (أبشر افراد).
3. من الصفحة الرئيسية اضغط على (مستخدم جديد).
4. ادخل جميع البيانات المطلوبة ( رقم الهوية/الأقامة - رقم الجوال - إسم المستخدم - كلمة المرور - عنوان البريد الإلكتروني - رمز التحقق المرئي ).
5. بعدها انقر على (أقر باني أطلعت على جميع الشروط و أوافق عليها).
6. ثم اضغط (التالي).
7. بعدها ادخل الرمز المرسل.
· يجب مراعاة الشروط التالية عند تسجيل كلمة المرورالخاصة بك في أبشر-أفراد؟
· يجب أن تتكون كلمة المرور من 8 خانات.
· يجب أن تحتوي كلمة المرور على حرف كبير وحرف صغير.
· يجب أن تحتوي على رقم على الأقل.
· يجب أن لا تحتوي على رموز.
· يجب أن لا تحتوي على خانات متشابهة.
· يجب الحرص على تأكيد كلمة المرور وأن يكون التأكيد مطابق لكلمة المرور التي تم إدخالها أولًا.
· يجب أن تكون كلمة المرور باللغة الإنجليزية.
· هل يعمل "أبشر- أفراد" خارج السعودية؟ أي هل يمكن تحويل الخدمات لعامل خارج المملكة عبر منصة "أبشر"؟
ليس من الممكن أن يعمل أبشر- أفراد خارج المملكة، وذلك اعتبارًا لشروط الخدمة المقدمة.
عميلي العزيز.. سوف تتعرف معي علي خدمات (أبشر- أفراد)، فتابع معنا المقال...
· ما هي خدمات (أبشر- أفراد)؟
كما وضحنا سابقًا أن (أبشر- أفراد) هي منصة إلكترونية سعودية كاملة متكاملة، تم تأسيسها عام 2005، فهي تسهل الوصول إلى خدمات الأحوال المدنية والجوازات والمرور وأكثر عبر بوابة وزارة الداخلية، وهذه هي أحدي خدمات المنصة:
خدمة تمديد تأشيرة زيارة
خدمة إلكترونيه يستطيع المستخدم من خلالها طلب تمديد تأشيرة الزيارة العائلية فقط.
شروط تمديد تأشيرة زيارة
1. يجب أن يكون الشخص المراد تمديد التأشيرة له موجودًا داخل المملكة.
2. يجب أن يكون جواز سفره ساري المفعول.
3. يمكن تمديد التأشيرة أكثر من مرة،بشرط الا تزيد المدة الكلية للتمديدات ستة أشهر أي (180 يوماً)، مع استثناء المواطنين السوريين.
4. وجوب تساوي فترة التمديد مع مدة التأشيرة الأصلية.
5. يجب أن يكون الشخص طالب الزيارة هو نفس الشخص الموكل بعمل بتمديد تأشيرة فقط.
6. لا يمكن تمديد التأشيرة بعد ثلاثة أيام من انتهاء الصلاحية، أوقبل ستة أيام من انتهاء صلاحيتها.
7. عدم وجود مخالفات مرورية على الشخص.
8. دفع رسوم تمديد التأشيرة.
خطوات تمديد تأشيرة زيارة عبر "أبشر- أفراد"
1. سجل دخولك في منصة أبشر
2. اختر (خدمات الجوازات) من قائمة (الخدمات الإلكترونية)
3. اختر خدمة (تمديد تأشيرة زيارة)
4. أدخل البيانات والمرفقات المطلوبه
5. سدد الرسوم ثم قدم طلبك
§ ماذا يحدث إذا انتهت صلاحية تأشيرة الزيارة في المملكة العربية السعودية؟
في هذه الحالة يقوم الشخص بدفع 100 ريال سعودي لكل يوم بعد انتهاء صلاحية التأشيرة بدون أن يقوم بمغادرة السعودية، كما لا يمكنه استرداد المبلغ في حالة الرفض، كما أن تأشيرة السياحة متعددة الدخول صالحة لمدة عام واحد من تاريخ الإصدار، ومدة الإقامة المسموح بها 90 يومًا.
عميلُنا العزيز.. هل تجد صعوبة في معرفة وفهم خدمات (أبشر- أفراد)، حسنًا لا تشعر بالقلق، فنحن تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية معك في كل مكان، وأي وقت تريد فقط قوم بتحميل التطبيق من الرابط بالأسفل.. أما الأن تعرف علي الخدمات التي نقدمها لك من خلال التطبيق.
§ خدمات "أبشر- أفراد" عبر تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية
2. تسجيل حساب جديد في أبشر-أفراد.
3. تمديد تأشيرة زيارة.
4. تجديد إقامة.
5. مبايعة المركبات.
6. حجز موعد في الأحوال المدنية.
7. تحديث بيانات الجواز.
8. إصدار تأشيرة خروج وعودة.
9. الإبلاغ عن الوثائق المفقودة ( هوية – إقامة – سجل عائلة ).
10. حجز موعد في المرور.
11. حجز موعد في الجوازات.
12. حجز موعد في الشرطة.
13. حجز موعد في في المدرية العامة للسجون.
14. تفويض مراجعة قطاع.
والأن تعرف معنا علي طريقة التسجيل داخل التطبيق، وإنشاء حساب من خلاله لطلب الخدمات التي تريد.
§ طريقة التسجيل داخل تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية للحصول علي الخدمات السابقة بدون تعب
1. قم بتحميل تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية عن طريق هذا الرابط متجر جوجل أو متجر ابل
2. قم بفتح حساب علي التطبيق.
3. ثم قم باختيار الهيئة أو الجهة الحكومية المراد طلب الخدمة منها.
4. ثم قم باختيار الخدمة أو الطلب, وسوف يقوم المختص باستقبال الخدمة وتنفيذها.
§ لماذا يتعامل المواطنون السعوديون وغيرهم مع تطبيق خدماتي للخدمات الالكترونية؟
1. المصدقية، والحفاظ علي المعلومات الشخصية.
2. السرعة في الاستجابة لك لحصولك علي الخدمة.
3. السهولة في التعامل مع التطبيق، والأشخاص العاملين علية.
4. توفير الوقت، والجهد، والمال للحصول علي الخدمات.
5. توفير جميع المنصات الحكومية والخدمات الإلكترونية في تطبيق واحد.
6. توفير طرق دفع وسداد تكلفة الخدمة بطرق مختلفة وأكثر أمانًا.
§ وأخيرًا نقول:
منصة "أبشر- أفراد" بها العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المملكه، فإن كنت تجد صعوبة في حصر وفهم كافة الخدمات المقدمة عبر المنصة.. حسنًا لا تقلق من هذا فمع تطبيق خدماتي للخدمات الالكترونية القيام بكافة الخدمات عبر منصة "أبشر" بكل سهولة ويسر وبدون تعب أو جهد منك.