متطلبات اصدار رخصة البلدية

في ظل السياسة التي تتبعها المملكة العربية السعودية والتحول الرقمي بشكل كامل والاستغناء عن عناء استخراج الأوراق الحكومية بطريقة يدوية قد أتاحت المملكة الفرصة لمواطنيها لاستخراج رخص الأنشطة التجارية الخاصة بمنشأتهم من خلال جوالاتهم المحمولة على تطبيقات ومنصات مختلفة. فإن كنت مقبل على استخراج رخصة لنشاطك التجاري فـ هنا في تطبيق "خدماتي" ستجد ضالتك لتتعرف على متطلبات اصدار رخصة البلدية والطريقة المُثلى لاستخراجها بدون عناء أو تعقيد.

 

متطلبات اصدار رخصة البلدية

شروط استخراج رخصة محل من البلدية تختلف في الغالب باختلاف النشاط التجاري الذي من المفترض إنطلاقه.

ولكنها في النهاية تتفق فيما بينها على الكثير من الشروط والمتطلبات الواجب توافرها للحصول على موافقة البلدية لبدء نشطاك وإعطاءك الترخيص مباشرةً، وتتمثل متطلبات استخراج رخصة البلدية في:

  • طلب بنوع النشاط الذي ستقوم بممارسته.
  • رخصة البناء.
  • رسم توضيحي لمساحة العقار وموقعه.
  • صورة من عقد الايجار أو الملكية.
  • مزاولة المهنة.
  • بطاقة الهوية الخاصة بصاحب المنشأة.
  • صورة وأصل من السجل التجاري.
  • إذا كانت صاحب العمل إمراة يجب أن تحضر أصل وصورة من الوكالة الشرعية.
  • أصل وصور من الترخيص للجهة التابع لها النشاط.
  • إذا لم يكن صاحب المنشاة هو من يقوم بتقديم الطلب فلابد من التفويض لشخص سعودي واحضار ذلك التفويض بشكل قانوني للإثبات.

اطلع على : خدمة الاشتراك السنوي للمنشأة عبر منصة "أبشر"

 

ما الشروط المسبقة لـ متطلبات اصدار رخصة البلدية؟

قبل توافر المتطلبات السابقة هناك شروط يجب توافرها لضمان الحصول على الترخيص والبدء في مزاولة مشروعك بشكل رسمي وقانوني، وتتمثل في شروط تتعلق بمتطلبات الدفاع المدني والتي تتمثل في:

  1. ألا تُخزن المواد القابلة للاشتعال.
  2. أن تكون جدران المبني الخاص بالمنشآة التجارية مقاوم للاحتراق.
  3. أن تكون المساحة مناسبة للمشروع وفكرته.
  4. أن يكون المبنى منفصل وقائم بذاته.
  5.  

شروط التسجيل التجاري:

  1. صحة ودقة كافة البيانات المقدمة من صاحب المنشأة التجارية.
  2. ألا تكون المعلومات المقدمة مزيفة أو مختلفة عن الأوراق والمستندات الأصلية.
  3. توافر كافة متطلبات النشاط التجاري.
  4. المسؤولية التامة عن كافة التعاملات والمعاملات التي تتم من حسابه.

 

 

ماذا عن رسوم الخدمة؟

في الحقيقة إن استخراج رخصة نشاطك التجاري تختلف باختلاف نوع النشاط.

 

طريقة الحصول على رخصة البلدية من منصة "بلدي" في البداية نشير إلى أن خدمة اصدار الرخص التجارية هي خدمة إلكترونية تسمح للمواطنيين السعوديين إصدار رخصة بدء نشاطهم التجاري مباشرة بعد الاستيفاء للمتطلبات المحددة للحصول الفوري على الترخيص، وتتمثل هذه المتطلبات في: الدخول إلى منصة بلدي.

  1. اضغط على "بدء الخدمة" ثم حدد المنطقة والبلدية.
  2. توجه ناحية شروط وإجراءات الخدمة ثم اضغط عليها.
  3. قم بإدخال المعلومات الخاصة بمقدم الطلب سواء إن كنت صاحب منشأة أو مدير، أو مفوض.
  4. أدخل معلومات النشاط الخاص بك.
  5. ادرج المرفقات المطلوبة.
  6. في النهاية قم بإرسال الطلب والسداد.

 

كيف يساعدك تطبيق خدماتي في الحصول على استخراج رخصة البلدية بشكل فوري؟

تطبيق خدماتي هو واحد من أشهر وأبرز التطبيقات المتخصصة في تسيهل الخدمات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية. يمكنك وأنت بمنزلك تقديم طلبك لنا وفريق العمل سيقوم بإنجازه على أكمل وجه وبأقصى سرع للحصول على خدمتك.

فإن كنت تحتاج إلى استخراج رخصة نشاط تجاري من البلدية ما عليك سوى القيام بالآتي:

  • تحميل التطبيق من جوجل بلاي أو آب ستور.
  • التسجيل في التطبيق برقم الجوال الخاص بك وتأكيد الحساب.
  • اختر الجهة أو الهيئة التي ترغي في الحصول على خدمتك منها.
  • اختر الخدمة المرادة. بمجرد تقديم الطلب سيقوم المختصين بالبدء في تنفيذ خدمتك في غضون 24 ساعة.

 

الأوراق المطلوبة لـ اصدار متطلبات رخص البلدية من تطبيق خدماتي:

  1. لن نحتاج منك سوى: رقم بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بكم.
  2. كلمة مرور النفاذ الوطني. صورة من السجل التجاري الخاص بالمنشآة.
  3. صور فاتورة كاميرات المراقبة. صورة فاتورة أمن وسلامة.
  4. صورة من رخصة البناء.
  5. صورة من عقد الايجار الالكتروني.

 

رسوم إنهاء الخدمة من تطبيق خدماتي هي 70 ريال سعودي فقط لا غير.

 

لماذا تختار تطبيق "خدماتي" دون غيره من التطبيقات؟

يوفر تطبيق خدماتي ميزات لن تجدها في غيره من التطبيقات الأخرى التي تقدم نفس الخدمات ومنها: سهولة التسجيل على التطبيق. فريق العمل متصل على مدار 24 ساعة. بمجرد تقديم طلبك يتم العمل عليه بشكل فوري. الرسوم المحددة هي الأنسب والأكثر تنافسية بين التطبيقات الأخرى. المتابعة المستمرة من فريق العمل في حال وجود أي أعطال فنية وسرعة إصلاحها لإكمال طلبك. نوفر ثلاث باقات برونزية وفضية وذهبية. نيسر استخراج الأوراق والمستندات المطلوبة من مختلف الهيئات والدوائر الحكومية داخل المملكة العربية السعودية.

كيف أحصل على الخدمات من خلال تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية:

حتى تستطيع الاستفادة من الخدمات المقدمة داخل تطبيق تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية بشكل صحيح، لابد من تحميل التطبيق على هاتفك وإنشاء حساب به، وذلك باتباع الخطوات الاتية:

  1. قم بالدخول على جوجل بلاي أو اب ستور، ثم حمل تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية.
  2. قم انشاء حساب على التطبيق باستخدام (رقم الجوال، وعمل كلمة السر).
  3. بعدها تستطيع اختيار الهيئة أو الجهة الحكومية التي تريد خدماتها.
  4. ثم قم بطلب الخدمة، وسوف نستقبل منك طلب الخدمة وتنفيذها. 

 

كما يمكنك التواصل معنا بشكل مباشر على الواتساب على 966503339610

نسعد باستقبال استفساراتكم واقتراحاتكم