تجديد الإقامة عبر منصة"أبشر"

المحتوي

ما معني خدمة تجديد الإقامة؟

من المستفيدين من خدمة التجدد للإقامة؟

مما هي شروط الحصول علي خدمة تجديد الإقامة؟

خطوات الحصول علي خدمة تجديد الإقامة؟

ما هي القواعد الجديدة لتجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية لعام 2023؟

كم من الوقت يستغرق تجديد الإقامة؟

ماذا يحدث عند عدم تجديد الإقامة في وقتها المحدد؟

طريقة الحصول علي خدمة تجديد الإقامة من خلال تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية للحصول علي الخدمات السابقة بدون تعب

لماذا يقوم المواطنون السعوديون وغيرهم باختيار تطبيق خدماتي للخدمات الالكترونية عن غيره من التطبيقات؟

وفي الختام نقول:

 

 

ما معني خدمة تجديد الإقامة؟

هذه الخدمة تساعد طالبها من تجديد الإقامة إلي أحد الأفراد من أسرتة، أو إلي أحد العمال المنزلية من خلال منصة أبشر.

 

من المستفيدين من خدمة التجدد للإقامة؟

المواطنون والمقيمون المسجلين والمفعلين على منصة أبشر، ويكون لديه أفراد من عائلته، أو عاملات منازل.

 

مما هي شروط الحصول علي خدمة تجديد الإقامة؟

1.   دفع الرسوم اللازمة لتجديد تصريح الإقامة، وغرامة التأخير إن وجدت.

2.   دفع كافة المخالفات المسجلة في رخصة قيادة عاملة الخدمة المنزلية بالمرور.

3.   يجب أن يكون للعمالة المنزلية بصمة إصبع وصورة في نظام جوازات السفر، وكذلك أفراد الأسرة الذين تزيد أعمارهم عن 15 عامًا.

4.   يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول وقت التجديد.

5.   أن تكون عاملة الخدمة المنزلية في المملكة العربية السعودية.

6.   عدم الإبلاغ عن غياب عامل الخدمة المنزلية عن العمل.

 

خطوات الحصول علي خدمة تجديد الإقامة؟

1.   اولا ادخل باسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور عن طريق منصة (أبشرأفراد).

2.   ستصلك رسالة نصية علي رقم الجوال المسجل.

3.   سوف تدخل بعدها على الصفحة الرئيسية لخدمات أبشر.

4.   اضغط على (الخدمات الإلكترونية).

5.   ثم اختار (خدمات المكفولين).

6.   ثم اختار من القائمة (تجديد الإقامة) .

7.   اقرأ تعليمات الخدمة جيدًا ثم واضغط على (التالي).

8.   ثم قم باختيار العامل المراد تجديد إقامته.

9.   قم بتحديد المدة وأكد البيانات المدخله وجدد الإقامة.

 

ما هي القواعد الجديدة لتجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية لعام 2023؟

وضع مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية قواعد جديدة للإقامة وتجديد تصاريح العمل في يناير 2023، ووفقًا للقواعد الجديدة...

1.   يمكن تمديد الإقامة وتصاريح العمل لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، ففي السابق،  كان تجديد الإقامة وتصريح العمل إلزاميًا لمدة لا تقل عن سنة واحدة وكان يتعين دفع رسوم لمدة عام واحد.

2.   يمكن لحاملي الإقامة تجديد الإقامة والتأشيرة لمدة تقل عن عام واحد والتي يمكن أن تكون ثلاثة أشهر كحد أدنى وسيتم فرض الرسوم وفقًا لذلك، فعلى سبيل المثال: لتجديد الإقامة وتصريح العمل لمدة ثلاثة أشه ، فسوف يتم فرض الرسوم لمدة ثلاثة أشهرفقط  بدلاً من سنة كاملة ومن الواضح أن رسوم ثلاثة أشهر ستكون أقل من سنة واحدة.

 

كم من الوقت يستغرق تجديد الإقامة؟

يستغرق إصدار الإقامة عادة من 1-3 أسابيع، فيجب أن يحمل الموظف الإقامة معهم في جميع الأوقات، لأنها تثبت أن لهم الحق القانوني في العيش والعمل في المملكة العربية السعودية.

كما يمكن تغريم الموظف في حالة فقدان الإقامة وعدم الإبلاغ عن ضياعها، أو إذا انتهت صلاحيتها قبل التجديد، وبحسب التعديلات الجديدة فإن هذه القاعدة لا تنطبق على العمالة المنزلية والمهن المرتبطة بها.

 

ماذا يحدث عند عدم تجديد الإقامة في وقتها المحدد؟

لا تسمح المملكة العربية السعودية بوجود بعض الوافدين العشوائيين على أراضيها، وذلك للحفاظ على أمنها، وسلامة أرضها.

فقد أصدرت عقوبة لمن لم يتم تجديد تصريح الإقامة الخاصة به، وفي ظل هذه الإصدارات يكتسب الوافدون حقوقًا وامتيازات على أراضيهم، مثل المواطنين الأصليين، فعلى سبيل المثال: الحصول على رخصة قيادة لمركبة.

حيث قرارت بفرض غرامة بمقدار خمسمائة ريال سعودي على الأجانب المقيمين، وذلك في حالة تأخير تجديد تصريح إقامتهم لأول مرة.

وتتضاعف الغرامة إلى ألف ريال في حالة عدوم وجود سبب وجيه أو واضح لتأخير التجديد، مثل رفض الضامن تحديث السكن.

أما في حاله التأخير في تجديد تصريح الإقامة لرفض الكفيل ، ولم يقوم بإبلاغ الجهات المختصة، فسيقوم بدفع الغرامات السابقه، ومن الممكن أن يتم الترحيل النهائي والمنع من دخول المملكة العربية السعودية نهائيًا.

 

"فهل ترغب في تجديد إقامتك ولا تعرف، وتشعر بالقلق بشأن الشروط الواجب معرفتها ومقدار رسوم تجديد الإقامة، ومن المسؤول عن تجديد الإقامة، حسنًا.. لا تقلق فمع تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية سوف يوفر لك هذه الخدمة بدون مجهود أو إضاعة للوقت."

 

طريقة الحصول علي خدمة تجديد الإقامة من خلال تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية للحصول علي الخدمات السابقة بدون تعب

1.   قم بتحميل تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية عن طريق هذا الرابط خدماتي متجر جوجل أو متجر ابل

2.   قم بفتح حساب علي التطبيق.

3.   ثم قم باختيار الهيئة أو الجهة الحكومية المراد طلب الخدمة منها.

4.   ثم قم باختيار الخدمة أو الطلب, وسوف يقوم المختص باستقبال الخدمة وتنفيذها.

 

لماذا يقوم المواطنون السعوديون وغيرهم باختيار تطبيق خدماتي للخدمات الالكترونية عن غيره من التطبيقات؟

1.   المصدقية، والحفاظ علي المعلومات الشخصية.

2.   السرعة في الاستجابة لك لحصولك علي الخدمة.

3.   السهولة في التعامل مع التطبيق، والأشخاص العاملين علية.

4.   توفير الوقت، والجهد، والمال للحصول علي الخدمات.

5.   توفير جميع المنصات الحكومية والخدمات الإلكترونية في تطبيق واحد.

6.   توفير طرق دفع وسداد تكلفة الخدمة بطرق مختلفة وأكثر أمانًا.

 

وفي الختام نقول:

نتمنا أن تكون قد قدمنا الأهداف المرجوة من هذا العرض البسيط لتجديد تصريح الإقامة،ونكون قد قدمنا لك الوجهة الصحيحة الطريق السهل بالنسبة لك للحصول علي خدمة تجديد الإقامة.