المحتوي

المقدمة

ما هي "أبشر-أعمال"؟

ما هي الخدمات التي يمكن القيام بها من خلال "أبشر- أعمال"؟

ما هي شروط الحصول على خدمات "أبشر- أعمال"؟

هل من الممكن إتاحة "أبشر-أعمال" إلى أحد الموظفين داخل المنشأة؟

ما هي خدمة الاشتراك السنوي للمنشأة؟

خطوات الاشتراك السنوي للمنشأة عبر منصة "أبشر"

خطوات تجديد الاشتراك السنوي للمنشأة عبر منصة "أبشر"

 شرائح الاشتراكات داخل "أبشر- أعمال"

طريقة تسديد قيمة الاشتراك الخاصة بـ "أبشر- أعمال"

هل تريد المساعدة في القيام بخدمات "أبشر- أعمال"؟

طريقة التسجيل داخل تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية:

لماذا يجب عليك الوثوق بتطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية؟

وبناءًا على ما سبق:

 

المقدمة

تعتبر خدمة الاشتراك السنوي للمنشأة إحدى خدمات "أبشر- أعمال"، فإن كنت مالك مؤسسة فردية وتريد عمل اشتراك سنوي لها، والاستفادة من خدمات "أبشر- أعمال" فقم بمتابعة هذا المقال...

فالان سوف نتكلم عن خدمات "أبشر-أعمال" داخل منصة "أبشر"، فقد تكلمنا في السابق عن خدمات "أبشر- أفراد" داخل منصة "أبشر" السعودية، وقمنا بعرض الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المنصة، فيمكنك الرجوع الى المقالات السابقة والاطلاع على الخدمات من هنا.

 

ما هي "أبشر-أعمال"؟

تعتبر "أبشر- أعمال" جزء من منصة "أبشر" الإلكترونية، بعد أن تم تقسيم خدمات "أبشر" الى ("أبشر- أفراد" – "أبشر- أعمال")، وذلك للتسهيل علي مستخدمين المنصة في طلب الخدمات من خلالها.

بحيث تخدم "أبشر- أعمال" أصحاب المنشآت والشركات داخل المملكة العربية السعودية، حيث يستطيع صاحب المنشأة من خلالها القيام بالتعاملات الإلكترونية الخاصة بالعمالة خاصته بطريقة أسرع وأسهل، وذلك بعد أن تم إصدارها عام 2017.

حيث تم تخصيصها لتقديم الخدمات الخاصة بالمنشئات الفردية، والتي لا يزيد عمالها عن 100 عامل، حيث يتواجد بها أهم الخدمات التي يحتاجها أصحاب المؤسسات الخاصة، كما يتواجد بها دليل لعرض الخدمات والاستعلامات عبر المنصة.

 

ما هي الخدمات التي يمكن القيام بها من خلال "أبشر- أعمال"؟

تستطيع من خلال "أبشر- أعمال" القيام بالخدمات الأتية عبر منصة "أبشر":

·       اصدار إقامة

يمكن من خلالها اصدار الإقامة للعمالة المسجلين تحت كفالة الشخص مالك المنشأة.

·       تجديد إقامة

يمكن من خلالها تجديد الإقامة للعمالة المسجلين تحت كفالة الشخص مالك المنشأة.

·       اصدار تأشيرة الخروج والعودة

يمكن من خلالها اصدار تأشيرة الخروج والعودة للعمالة المسجلين تحت كفالة الشخص مالك المنشأة سواء كان (متعددة – مفرد).

·       إلغاء تأشيرة الخروج والعودة

يمكن من خلالها إلغاء تأشيرة الخروج والعودة للعمالة المسجلين تحت كفالة الشخص مالك المنشأة.

·       اصدار تأشيرة خروج نهائي

يمكن من خلالها اصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة المسجلين تحت كفالة الشخص مالك المنشأة.

·       إلغاء تأشيرة خروج نهائي

يمكن من خلالها إلغاء تأشيرة الخروج النهائي للعمالة المسجلين تحت كفالة الشخص مالك المنشأة.

·       تعديل المهنة

يمكن من خلالها تعديل المهنة للعمالة المسجلين تحت كفالة الشخص مالك المنشأة، وذلك بعد موافقة وزارة العمل آليًا.

·       نقل الخدمات

يمكن من خلالها نقل الخدمات على أحد منشأة المشترك، وذلك بعد موافقة وزارة العمل.

·       تفويض خدمات

يمكن من خلالها قيام صاحب المنشأة بتفويض آخرين لتنفيذ الخدمات بدلًا منه، وذلك خلال فترة زمنية يقوم صاحب المنشأة بتحديدها.

·       خدمات التوصيل للوثائق

يمكن من خلالها عمل طلب لتوصيل الوثائق بعد عمل الإجراءات عليها عبر "أبشر"، وذلك حسب طلب وشرط المنشأة المقدمة للخدمة، وبأجر توصيل.

 

ما هي شروط الحصول على خدمات "أبشر- أعمال"؟

لكي يتم الحصول على خدمات "أبشر- أعمال" لابد أن تطابق أعمال أصحاب المنشأة الشروط التالية:

1.    وجود العامل بالمملكة العربية السعودية.

2.    تسديد الرسوم الخاصة بإصدار الإقامة.

3.    تسديد مخالفات المرور التي عليه، إن وجد.

4.    تسجيل صورة للعامل مع بصمة خاصة به داخل المنصة.

5.    خضوع العامل إلى الكشف الطبي في أحد المراكز الطبية.

6.    وجود تأمين صحي للعامل، وعلى أفراد اسرته.

7.    يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول.

8.    أن يكون المواطن المسجل غير متغيب عن العمل.

9.    امتلاك المواطن رخصة للعمل خاصة بالعديد من الخدمات المطلوبة.

 

هل من الممكن إتاحة "أبشر-أعمال" إلى أحد الموظفين داخل المنشأة؟

نعم يمكنك إتاحة "أبشر- أعمال" إلى أحد موظفيك، وذلك عن طريق خدمة التفويض داخل "أبشر"، كما يمكنك ايضًا تحديد الخدمات التي تريد لاحد موظفيك تنفيذها.

 

ما هي خدمة الاشتراك السنوي للمنشأة؟

هي خدمة إلكترونية متاحة داخل منصة "أبشر" خاصة بـ "أبشر- أعمال"، حيث يقوم صاحب المنشأة بعمل اشتراك سنوي للمنشأة داخل المنصة، وذلك حتى يستطيع المشترك من الاستفادة بالخدمات المتاحة داخل "أبشر- أعمال".

 

خطوات الاشتراك السنوي للمنشأة عبر منصة "أبشر"

1.   قم بتسجيل الدخول إلى "أبشر" من هنا.

2.   قم باختيار "أبشر- أعمال".

3.   من القائمة الرئيسية قم باختيار "إدارة الحساب".

4.   ثم قم بالضغط على "اشتراك".

5.   ثم قم باختيار الباقة المناسبة لحجم وشريحة الشركة الخَاصة بك.

6.   ثم قم بالموافقة على الشروط والأحكام.

7.   بعدها قم بإدخال رمز التحقق المرسل إليك.

8.   قم باختيار طريقه الدفع من خلال أحد البنوك.

9.   قم بطباعة فاتورة الدفع، ثم توجه إلى أقرب فرع للبنك للدفع، وإتمام اشتراكك في "أبشر- أعمال".

10.  بعد الدفع يمكنك الوصول إلى "أبشر- أعمال"، واستمتع بجميع خدماتها لمدة سنة كاملة من تاريخ الاشتراك.

 

 

خطوات تجديد الاشتراك السنوي للمنشأة عبر منصة "أبشر"

 بعد أن قمنا بتوضيح كيفية الاشتراك السنوي في "أبشر- أعمال"، الان سوف نوضح لك كيف تقوم بتجديد هذا الاشتراك بعد مرور العام؟:

1.    قم بتسجيل الدخول الي منصة "أبشر" من هنا.

2.    ثم قم باختيار "أبشر- أعمال".

3.    قم بالضغط على "تجديد الاشتراك"، ثم اضغط على "متابعة".

4.    سيتم عرض بيانات الاشتراك لك، قم باختيار الاختيار الأول.

5.    سوف يظهر لك عد العمال وقيمة الاشتراك والمدة وهي عام، قم بالنزول الي أسفل هذه الصفحة، تم قم بالضغط على "الموافقة والاشتراك".

6.    ستظهر لك صفحة بها جميع بيانات الاشتراك، قم بالنزول الي أسفل الصفحة وقم بإدخال رمز التحقق.

7.    قم بتسديد الفاتورة الخاصة بقيمة الاشتراك الذي قمت باختياره، وبهذا يكون تم تجديد الاشتراك لــ "أبشر- أعمال".

 

 

شرائح الاشتراكات داخل "أبشر- أعمال"

عند الاشتراك في أحدي هذه الشرائح، يستطيع مالك المؤسسة القيام بخدمات أبشر- أعمال" لمدة عام كامل، أي 365 يوم، وذلك من تاريخ الاشتراك.

·       الشريحة الأولي

وهذه الشريحة خاصة بالمنشئات والمؤسسات التي يكون عدد عمالها يزيد عن 100 فرد، وفي هذه الشريحة تزيد تكون قيمة الاشتراك السنوي لها تساوي 3,000 ريال سعودي.

·       الشريحة الثانية

وهذه الشريحة خاصة بالمنشئات والمؤسسات التي يكون عدد عمالها ما بين 10: 99 فرد، وفي هذه الشريحة تكون قيمة الاشتراك السنوي لها تساوي 1,650 ريال سعودي.

·       الشريحة الثالثة

وهذه الشريحة خاصة بالمنشئات والمؤسسات التي يكون عدد عمالها 9 أو 10 فرد فقط، وفي هذه الشريحة تكون قيمة الاشتراك السنوي لها تساوي 750 ريال سعودي.

 

 

طريقة تسديد قيمة الاشتراك الخاصة بـ "أبشر- أعمال"

قم بتسجيل الدخول الي البنك الخاص بك.

بعدها قم باختيار "خدمة تسديد من موقع إلكتروني".

قم باختيار الرمز الخاص بـ "أبشر- أعمال"، وهو (085).

قم بكتابة رقم الفاتورة الصادرة من منصة "أبشر"، بعدها ستظهر لك قيمة المبلغ الواجب تسديده.

بعد التأكد من القيام بجميع الخطوات السابقة بشكل صحيح، بهذا تكون قد قمت بتسديد المبلغ على "أبشر- أعمال".

 

 

هل تريد المساعدة في القيام بخدمات "أبشر- أعمال"؟

عزيزي العميل.. نحن هنا لأجلك ولأجل تقديم إليك المساعدة، فمع تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية، تستطيع امتلاك الراحة من المجهود الذي سوف تفعله كي تحصل على الخدمة، فنحن سوف نحمل عنك عبئ كافة الخدمات الإلكترونية التي تريد سوآءا كانت خاصة بمنصة "أبشر" أو غيرها.

فقد كل ما عليك هو الوثوق بنا وبقدرتنا على مساعدتك، فنحن نستطيع تنفيذ كافة الخدمات السعودية الإلكترونية لك عبر كافة المنصات الإلكترونية، فقط كل ما عليك تحميل التطبيق، وطلب الخدمة بخطوة واحدة فقط من خلالنا.

 

 

طريقة التسجيل داخل تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية:

1.   قم بتحميل تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية عن طريق جوجل بلاي أو اب ستور.

2.   قم بفتح حساب على التطبيق باستخدام رقم الهاتف واختيار كلمة السر.

3.   ثم قم باختيار الهيئة أو الجهة الحكومية المراد طلب الخدمة منها.

4.   ثم قم باختيار الخدمة أو الطلب، وسوف يقوم المختص باستقبال الخدمة وتنفيذها.

 

 

لماذا يجب عليك الوثوق بتطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية؟

يعتبر تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية، من أحد اهم التطبيقات الإلكترونية داخل المملكة العربية السعودية، وذلك لأنه تم تصميمه بطريقة مبسطة لتسهل على مستخدميه استخدامه في طلب الخدمات، كما انه يوفر الخدمات الإلكترونية المختلفة في تطبيق واحد مما يوفر عليك

ايضًا الوقت في البحث عن الخدمات في التطبيقات المختلفة، بجانب التقنيات الأمنية الحديثة التي تم استخدامها في إنشاء التطبيق حتى تحافظ على أمن معلوماتك الشخصية داخل التطبيق من القرصنة أو الفقد.

كما يتيح لك جميع الخدمات الإلكترونية بمقابل بسيط مقابل تنفيذ الخمة، وهذا يساعدك على توفير الوقت والجهد والمال ايضًا الخاص بك.

 

 

وبناءًا على ما سبق:

لقد قمنا في هذا المقال بشرح خدمة الاشتراك السنوي للمنشأة، وكيفية الاشتراك في الخدمة، وكيفية تجديد الاشتراك داخل الخدمة وطريقة السداد ايضًا، كما قمنا بتعريف "أبشر- أعمال"، وما هي الخدمات التي تستطيع القيام بها من خلالها كمالك للمنشأة.

وايضًا قمنا بتوفير من يمكنه مساعدتك في طلب خدمة الاشتراك السنوي للمنشأة بصفة خاصة، وخدمات "أبشر- أعمال" ككل بصفة عامة.

فإن كنت تسطيع أن تقوم بالخدمة بنفسك ولكن لا تملك الوقت الكافي بالقيام بها، فنحن نملك الوقت الكافي الذي يوفر لك الخدمة بدون إضاعة وقتك، وإن كنت لا تستطيع القيام بالخدمة من الإساس فنحن ايضًا نستطيع تقديم المساعدة لك والقيام بالخدمة بدلًا منك.

فقط كل ما عليك هو تحميل التطبيق من متاجر الهواتف الذكية من هنا جوجل بلاي أو اب ستور، ثم التسجيل داخل التطبيق باتباع الخطوات السابقة، ثم اطلب الخدمة في الحال.

وإن كنت تريد المزيد من التوضيح والاستفسار عن الخدمات وعن التطبيق يمكنك التواصل معنا عبر الهاتف، أو مراسلاتنا عبر الواتساب عن طريق الرقم (966503339610).

كما يمكنك الدخول على هذا الرابط، ومتابعة كافة المقالات داخل الموقع، والخدمات ايضًا من خلال التطبيق.