يمكنك الآن إضافة تابع جديد حساب المواطن، حيث مازال باب التسجيل الخاص بحساب المواطن مفتوح لاستقبال طلبات التسجيل الجديدة، وذلك مع مواصلة فحص الطلبات من حيث شروط الأهلية والاستحقاق.

 

كما يقوم البرنامج ايضًا بمواصلة استقبال طلبات معارضة من المواطنين على عدم تسليم مبلغ الدعم لهم، سواًء لعدم استكمال البيانات الخاصة بيهم، او عدم قيام المواطنين بتحديث بياناتهم على الموقع.

فإن كنت ممن يريد إضافة مولود جديد، أو يريد التسجيل في برنامج حساب المواطن، فقم بمتابعة هذا المقال للاستفادة...

 

ما اهمية مولود - إضافة تابع جديد لحساب المواطن؟

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين بإصدار برنامج حساب المواطن، حرصًا من فخامته على توفير حياة أكثر أمانًا لهم، وذلك بتقديم التعويضات المادية لما لحق بهم من ضرر بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعرض لها العالم بأجمع، وبجانب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها السعودية هذه الفترة.

 

ولهذا قامت الوزارة بإصدار برنامج حساب المواطن، وذلك للتخفيف من الأعباء اليومية عن المواطن أصحاب الدخل المتوسط أو الضعيف، وذلك بتوفير دخل إضافي لهم من خلال البرنامج، لضمان حياة أفضل لهم.

 

 

الاستعلام عن حالة الأهلية لإضافة مولود - تابع جديد لحساب المواطن؟

إن كنت ممن يريد الاستفادة من الدعم المادي المقدم من الحكومة السعودية عبر برنامج حساب المواطن، فلابد أن تنطبق عليك بعض الشروط والاحكام التي قامت الوزارة بوضعها، وتستطيع معرفة حالة أهليتك التي تنطبق على برنامج حساب المواطن من خلال اتباعك الخطوات الأتية:

1.   قم بالدخول على بوابة "حساب المواطن" من هنا.

2.   انتقل إلى قائمة "أهلية الدراسة".

3.   حدد قائمة أهلية الدراسة وسيعرض النظام نتائج الأهلية.

 

المستفيدون من إضافة مولود - تابع جديد لحساب المواطن
من هم المستفيدون من إضافة مولود - تابع جديد لحساب المواطن

 

المستفيدون من إضافة مولود - تابع جديد لحساب المواطن

·       الأسر السعودية.

·       السعودي الأعزب (غير متزوج).

·       المتزوجة من السعودي.

·       أسرة الغير سعودي المتزوج من سعودية.

·       حامل بطاقات التنقل داخل المملكة.


كيفية إضافة مولود - تابع جديد لحساب المواطن؟

قامت وزارة الموارد البشرية بإطلاق خدمة إضافة مولود جديد لبرنامج حساب المواطن، وذلك بعد إثبات صحة أهلية المواطن للحصول على دعم حساب المواطن، حيث تستطيع إضافة مولود جديد.

ولكن حتى يستطيع المواطن إضافة تابع له على حساب المواطن، لابد من توافر بعض الشروط الأساسية، والان تعرف معنا على شروط إضافة مولود جديد لحساب المواطن.

شروط إضافة مولود - تابع جديد لحساب المواطن

·       يجب أن يكون الطفل حامل للجنسية السعودية فقط.

·       لابد أن يكون الطفل مسجل سجل الأسرة التابع للأحوال المدنية.

·       يجب على رب الأسرة عمل تحديث لحساب المواطن الخاص به قبل بدأ عملية الإضافة.

 

خطوات إضافة مولود جديد في حساب المواطن آليًا:

1.    قم بالدخول الى البوابة "حساب المواطن" من هنا.

2.   ثم قم بتسجيل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور.

3.   انتقل إلى خانة "بيانات التابعين".

4.   قم بالضغط على "أضف تابع جديد".

5.   ثم قم بإدخال رقم الهوية للمولود.

6.   بعدها قم بكتابة تاريخ الميلاد الهجري.

7.   حدد صلة القرابة.

8.   ثم انقر على "حفظ".

9.   وبعدها سوف يتم إرسال الطلب إلى اللجنة المسؤولة عن مراجعة الطلبات والتحقق من الأهلية.

 

المدة اللازمة لدراسة الأهلية لبرنامج حساب مواطن

صادف اليوم العاشر من كل شهر ميلادي تاريخ إصدار حساب المواطن، وفي خلالي هذه الفترة يتم العمل على دراسة جميع التقديمات المقدمة للحصول على الدعم، ولحرص الوزارة على وصول الدعم الي الفئات المستحقة، فيجب على البرنامج التحقق من شروط الأهلية المحددة من الوزارة، حيث أن البرنامج يقوم برفض الطلب إذا لم يتوافق مع الشروط المطلوبة.

ولهذا يتم العمل على دراسة أهلية المواطن للدعم بشكل دوري في نهاية اليوم العاشر من الشهر الميلادي، حيث يتم التحقق من بيانات المواطن المقدم للطلب، وبهذا يتم دراسة أهليته للشهر القادم، أي أن المدة اللازمة لدراسة الأهلية تستغرق ثلاثون يومًا، ولكن بعض الطلبات تأخذ أكثر من تسعون يومًا في دراسة أهلية الطلب.

 

اريد المساعدة في إضافة مولد جديد لحساب المواطن

عزيزي القارئ نحن نوفر عليك الجهد فلا تقلق فأنت في ايديًا أمينة، فمع تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية تستطيع الحصول على المساعدة في إضافة مولودك الجديد حفظه الله.. إن كنت ممكن لديه حساب داخل برنامج حساب المواطن وتريد إضافة مولودك الجديد الي حسابك .

فهذا التطبيق تستطيع من خلاله الحصول على كافة الخدمات الإلكترونية داخل المملكة العربية السعودية، فإن كنت مواطن أو مقيم يمكنك استخدام التطبيق للحصول على الخدمات الإلكترونية المقدمة دون اللجوء الي المنصات الحكومية المختلفة.

فقد قام البرنامج بجمع أكثر من 32 منصة إلكترونية حكومية بكافة خدماتهم المقدمة في تطبيق واحد، وذلك تيسرًا عليك القيام بالخدمات، كما انه يمكننا القيام بالخدمة بدلًا منك، وذلك حرص منا على رفع عبء القيام بالخدمات الإلكترونية.

 

 

كيف أحصل على الخدمات من خلال تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية

حتى يمكنك الحصول على الخدمات من خلال تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية

حتى تستطيع الاستفادة من الخدمات المقدمة داخل تطبيق خدماتي بشكل صحيح، لابد من تحميل التطبيق على هاتفك وإنشاء حساب به، وذلك باتباع الخطوات الاتية:

1.   قم بالدخول على جوجل بلاي أو اب ستور، ثم حمل تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية.

2.   قم انشاء حساب على التطبيق باستخدام (رقم الجوال، وعمل كلمة السر).

3.   بعدها تستطيع اختيار الهيئة أو الجهة الحكومية التي تريد خدماتها.

4.   ثم قم بطلب الخدمة، وسوف نستقبل منك طلب الخدمة وتنفيذها.

 

لقد قمنا لك في هذا المقال بتقديم خدمة إضافة مولود جديد لبرنامج حساب المواطن، ومن هم المستفيدين الحقيقين من برنامج حساب مواطن، كما قمنا ايضًا بتوضيح كيفية الاستعلام عن حالة الأهلية لبرنامج حساب المواطن، والمدة اللازمة لدراسة حالة الاهلية.

يمكنك ايضا تصفح العديد من الخدمات التي نقدمها والمقالات الموضحة لها لتسهيل الامر عليك

كما قمنا ايضًا بتقديم تطبيق خدماتي للخدمات الإلكترونية كيد عون لك في القيام بالخدمة بدلًا منك، فقط كل ما عليك القيام به هو تحميل التطبيق من إحدى المتاجر الخاصة بالهاتف جوجل بلاي أو اب ستور، ثم سقم بالاشتراك في التطبيق وبعدها لا تحمل هم القيام بالخدمات الإلكترونية.

 

و لمتابعة اخر الاخبار والمستجدات عن برنامج حساب المواطن يمكنك الدخول على هذا الرابط، أما إن كنت تريد الاستفسار عن الخدمات أو كيفية الاشتراك بالتطبيق يمكنك التواصل معانا عبر الهاتف أو الواتس أب على الرقم (966503339610)